المواطنون
التنمية والأستثمار
السياحه
الخدمات
   
المواطنون > المديريات
المهام
المهام الرئيسية لمديرية التنظيم والإدارة

 

-  صدر قرار السيد / رئيس الجمهورية رقم (937) لسنة 1974 بشأن إختصاصات مديرية التنظيم والإدارة المحددة بالمادة الثانية منه وهى على النحو التالي :-

1-  القيام بالدراسات والبحوث في مجالات الخدمة المدنية في ضوء الظروف البيئية المحلية وإقتراح السياسات والخطط اللازمة في هذا الشأن ومباشرة تنفيذها بعد إعتمادها من السلطة المختصة وإصدار التعليمات اللازمة لهذا التنفيذ إلى جميع وحدات شئون العاملين في دائرة المحافظة .

2- دراسة وسائل أسلوب تحسين العمل المتبع في وحدات شئون العاملين لرفع مستوى كفاءتها على مستوى المحافظة وبما يحقق إشرافها على حسن تنفيذ قوانين الخدمة المدنية ويكفل التنسيق والتكامل بين الوحدات المختلفة القائمة على تنفيذها .

3- إستخلاص المبادئ العامة من الفتاوى التي تصدر في شئون العاملين والعمل على نشرها على الجهات المختلفة ومتابعة تنفيذها .

4-  مسك سجل الإحصاء الوظيفى على مستوى المحافظة وقيد جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالتنظيمات والوظائف التي تضمها وكذلك البيانات المتعلقة بالعاملين وميزانية الوظائف اللازمة لها.

5-  تلقى شكاوى العاملين ودراستها وتحليلها والعمل على تلافى أسباب الشكوى بما يحقق العدالة بين المواطنين

 وكذلك إقتراح الحلول المناسبة لها طبقا للقانون والسياسات المعمول بها و إقتراح التعديلات اللازمة على سياسات شئون الخدمة المدنية .

6-  إعداد المقررات الوظيفية للمحافظة ولجميع الأجهزة الموجودة في إطارها وذلك بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة المختصة .

7-  وصف وترتيب الوظاثف وإعداد مشروع موازنة الوظاثف ومتابعة تنفيذها طبقا لتعليمات وزارة المالية والقرارات التي يصدرها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في هذا الشأن .

8-  الإشراف على توزيع الأفراد في الحالات التي تستدعى ذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختلفة والمختصة بتوزيع القوى العاملة وبما يحقق التنسيق بين الوحدات المختلفة في المحافظة وإستكمال العجز بها وفقا لمقتضيات العمل.

9-  التفتيش على أعمال وحدات شئون العاملين المختلفة في دائرة المحافظة للتأكيد من حسن تطبيقها لنظم العمل التي تضعها لها ولقوانين الخدمة المدنية والتعليمات والتوجيهات التي تصدر بشأنها من الجهات المختصة المركزية والمحلية وعمل تقارير بذلك ترفع للمحافظ لاتخاذ ما يراه بشأنها.

 

مصدر البيان : مديرية التنظيم والإدارة

تاريخ البيان : أغسطس 2010

 

عودة لقائمة المهامعودة لصفحة المديرية
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن  1280×768

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع